حسم الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية
والتعليم، أزمة تعديل معلمى المسمى الوظيفى للمعلمين وأصدر قراراً وزاريا
يسمح بنقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى ومن وظيفة أخصائى إلى معلم
ومن مادة إلى أخرى ومن معلم فصل إلى معلم مادة بموافقة السلطة المختصة فى
المحافظة التابع لها المعلم وفى ضوء بيانات العجز والزيادة بكل مرحلة
تعليمية، ووفقاً للاحتياجات والأماكن الشاغرة المتاحة.
ونص القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011، والذى صدر مساء اليوم، على وضع 11
شرطاً فى المعلم المستفيد من هذا القرار وهى إجادة عمليات التعليم والتعلم
والتنمية المهنية والتأهيل والتعرف على ثقافة ضمان الجودة والاعتماد
والمشاركة المجتمعية والالتزام بأخلاق المهنة والمنهج الحقوقى فى التعليم
والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ
والحصول على مؤهل عالى تربوى مناسب أو عالى مناسب للتخصص، بالإضافة إلى
شهادة "إجازة" تأهيل تربوى وأن يتناسب المؤهل مع المرحلة الدراسية واجتياز
الدورات التدريبية اللازمة لشغل الوظيفة بالمرحلة تحت إشراف الأكاديمية
المهنية للمعلمين والحصول على تقرير كفاية بمرتب "كفء" فى العامين الأخيرين
وحيازة شهادة الصلاحية للمرحلة التى سينتقل إليها المعلم.
وعلى نفس الصيعد، أكد الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير
الإدارى، للمعلمين أن الأكاديمية ستبدأ الدورة التدريبية التى ستسمح بتغيير
مسمياتهم الوظيفية خلال 15 يوماً على أن تعلن عنها على موقعها الإلكترونى.
وأضاف أن الشروط الواردة بالقرار جاءت نتيجة تشاور مسئولى الوزارة مع 12
خبيرا تربويا من بينهم الدكتور عادل عبد الله، مدير المركز القومى للبحوث
التربوية والتنمية، والدكتور رمضان محمد رمضان، مدير أكاديمية المعلمين،
موضحا أن أن المعلمين لديهم فرصة لتقديم شكاوى للوزارة فى حالة عدم تنفيذ
مديريات تعليمية للقرار.
والتعليم، أزمة تعديل معلمى المسمى الوظيفى للمعلمين وأصدر قراراً وزاريا
يسمح بنقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى ومن وظيفة أخصائى إلى معلم
ومن مادة إلى أخرى ومن معلم فصل إلى معلم مادة بموافقة السلطة المختصة فى
المحافظة التابع لها المعلم وفى ضوء بيانات العجز والزيادة بكل مرحلة
تعليمية، ووفقاً للاحتياجات والأماكن الشاغرة المتاحة.
ونص القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011، والذى صدر مساء اليوم، على وضع 11
شرطاً فى المعلم المستفيد من هذا القرار وهى إجادة عمليات التعليم والتعلم
والتنمية المهنية والتأهيل والتعرف على ثقافة ضمان الجودة والاعتماد
والمشاركة المجتمعية والالتزام بأخلاق المهنة والمنهج الحقوقى فى التعليم
والالتزام بالقواعد المنظمة للعمل وتوفير مناخ يحقق العدالة بين التلاميذ
والحصول على مؤهل عالى تربوى مناسب أو عالى مناسب للتخصص، بالإضافة إلى
شهادة "إجازة" تأهيل تربوى وأن يتناسب المؤهل مع المرحلة الدراسية واجتياز
الدورات التدريبية اللازمة لشغل الوظيفة بالمرحلة تحت إشراف الأكاديمية
المهنية للمعلمين والحصول على تقرير كفاية بمرتب "كفء" فى العامين الأخيرين
وحيازة شهادة الصلاحية للمرحلة التى سينتقل إليها المعلم.
وعلى نفس الصيعد، أكد الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير
الإدارى، للمعلمين أن الأكاديمية ستبدأ الدورة التدريبية التى ستسمح بتغيير
مسمياتهم الوظيفية خلال 15 يوماً على أن تعلن عنها على موقعها الإلكترونى.
وأضاف أن الشروط الواردة بالقرار جاءت نتيجة تشاور مسئولى الوزارة مع 12
خبيرا تربويا من بينهم الدكتور عادل عبد الله، مدير المركز القومى للبحوث
التربوية والتنمية، والدكتور رمضان محمد رمضان، مدير أكاديمية المعلمين،
موضحا أن أن المعلمين لديهم فرصة لتقديم شكاوى للوزارة فى حالة عدم تنفيذ
مديريات تعليمية للقرار.
الإثنين سبتمبر 16, 2019 1:32 pm من طرف bb.nn25
» جميع تدريبات النحو الثانى الثانوى - للترمين
الأربعاء أغسطس 29, 2018 6:20 pm من طرف سيد أربك
» تحميل ملزمة شرح منهج الدراسات الإجتماعية للصف الخامس ترم اول
الجمعة أغسطس 03, 2018 4:33 pm من طرف ehab0955
» شرح ومراجعة منهج النحو للصف الثانى الإعدادى التيرم الثانى
الخميس فبراير 22, 2018 9:38 am من طرف ashdo
» بوكلت اللغة العربية الصف الأول الابتدائى ترم2 -منهج جديد للطباعة بدون علامة مائية
الأربعاء يناير 24, 2018 2:19 am من طرف أحمد صابر
» تحديد الأجر التدريبي للمدرب
الثلاثاء يناير 09, 2018 7:15 pm من طرف هيثم الروبى
» للصف السادس مذكرة مراجعة نهائية العلوم الترم الأول
الجمعة أكتوبر 06, 2017 2:26 pm من طرف mosaad
» البعد الثقافي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة
الثلاثاء مارس 14, 2017 3:53 pm من طرف هيثم الروبى
» كل مذكرات ومراجعات اللغة العربية الصف الأول الابتدائى الترم الثانى بملفات وورد للطباعة أ/أمنية وجدى
الأحد مارس 05, 2017 8:38 am من طرف جميلة ام عبدالله